منتدى عشاق كوريا و اليابان

منتدى للمراهقات والمراهقين
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  الحناء,الحناء السوداء ومخاطرها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
♥ Jong Geun Seuk Öppàà ♥
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

الجنس : انثى العقرب الفأر
عدد المساهمات : 42
نقاط : 90
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/02/2013
العمر : 21

مُساهمةموضوع: الحناء,الحناء السوداء ومخاطرها   الإثنين يونيو 09, 2014 6:52 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 اليوم لفت انتباهي موضوع اعتقد انه مهم بالنسبة لكل سيدة تهتم بجمالها , كتبتلكم عن الفرق بين الحناء التقليدية والحناء السوداء وعن مخاطرها.. ما اعرف اذا كاتبين عن هالموضوع من قبل لكن ارجو ان اكون فدتكم








وشم الحناء السوداء قد يبدو معتدلا بالمقارنة مع الوشم الحقيقي. لمن يرغبون فى شكل الوشم لكن بدون ان يدوم مدى الحياة, الحناء طريقة رائعة للاستمتاع بهيئة وشم مؤقتة, توضع عجينة الحناء على الجلد في نمط من اختيارك, فيترك جفاف المعجون بقعة على الجلد , وتستمر هذه البقعة من 2-4 أسابيع تنخفض تدريجيا وتختفي خلال تلك الفترة. ولكن الحناء السوداء ليست حناء فعلا , فيمكن أن يؤثر على بشرتك فيسبب بثور أو قرحات مفتوحة ، ندبات.






ما هي الحناء التقليدية؟


عجينة الحناء تحضر من مادة طبيعية مستخلصة من شجيرة صغيرة تسمى lawsonia intermis, تسحق لتصبح مسحوق يستخدم لصنع هذه العجينة ويضاف اليه بعض المكونات الطبيعية . في الحالة الطبيعية لا يسبب مسحوق الحناء حساسية أو تفاعلات حساسية. الحناء تترك بقع بلون في يتدرج من البرتقالي، الأحمر، البني، القرفة، والشوكولاته أو القهوة .






ما هي الحناء السوداء ؟


الكثير من الناس لا يحب لون البقعة الطبيعية من الحناء ، ربما لأن اللون نفسه يدل عن حقيقة أن " الوشم " ليس حقيقيا. أو ربما أنهم لا يحبون اللون. فسعوا للبحث عن حناء تقدم بلون أسود، والتي تبدو أكثر مثل حبر الوشم الحقيقي. ومع ذلك، تتضمن الحناء السوداء مادة مضافة خطيرة للغاية تسمى بارافينيلينيدياميني، او PPD وهي مادة كيميائية تحتوي على مركب مشتق من فينيلينيدياميني، ومادة سامة. PPD غرست مع الأكسجين فتتفاعل وتؤدي الى أكسدة الجزئي ما يسبب الحساسية الشديدة عند بعض الناس. الحناء السوداء ليست – ولم تكن قط – للاستخدام كصبغ الوشم , بل في الواقع أنها لصبغ الشعر. فإنه ليس من المفترض أن تأتي في اتصال مع الجلد لفترات طويلة من الزمن، وصبغ الشعر حتى يمكن أن يكون خطورة على المصابين بحساسية. بالاضافة الى ان الحناء السوداء تتضمن العديد من المواد الكيميائية المؤذية غير PPD .. والمشكلة أن معظم الناس لن يعرفوا اذا ما لديهم حساسية من هذه الحناء حتى يكونوا قد جربوا وتلقوا ضرر دائم من ردة فعل بشرتهم.








لذا ارجوكم حبايبي الانتباه وتنبيه الجميع لهذه المخاطر والفرق بين الحناء التقليدية والسوداء


                                           الى اللقاء
                         
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الحناء,الحناء السوداء ومخاطرها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عشاق كوريا و اليابان :: باب البنات :: منتدى اسرار الجمال-
انتقل الى: