منتدى عشاق كوريا و اليابان

منتدى للمراهقات والمراهقين
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أفضل فصول السنة لممارسة الرياضة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عآشقة Teen Top
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

المغنية المفضلة : :
المغني المفضل : :
اغنيتك المفضلة : t-ara cry cry <3 ^^))
صورتك المفضلة: : Hhhhhh
الجنس : انثى الحمل النمر
عدد المساهمات : 65
نقاط : 127
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 21/03/2013
العمر : 20

مُساهمةموضوع: أفضل فصول السنة لممارسة الرياضة   الجمعة مارس 29, 2013 12:45 pm



أفضل فصول السنة لممارسة الرياضة



تعتبر ممارسة التمارين الرياضية جزءاً أساسياً من أي نمط حياة صحي في أي فصل من فصول السنة. كما أن فوائد التمارين الرياضية معروفة للجميع. إذن، ما هو أفضل وأنسب فصل من فصول السنة للقيام بممارسة التمارين الرياضية؟؟

تمشيا مع دخول الفصل الخريف يزداد عدد الناس الذين يريدون بدء ممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق. في الواقع فإن فصل الخريف هو أفضل وأنسب فصل من فصول السنة للقيام بأنشطة حياتنا اليومية. هل عندكم أي قلق من الوزن الزائد ؟ أو هل تريدون أن تعرفوا طرق المحافَظة على لياقتكم ورشاقتكم؟ إذن، هيا نستعيد رشاقتنا ولياقتنا البدنية لنستمتع بقوام رائع خلال فصل الخريف ليستمر حتى باقي فصول السنة.
عليكم أن تعرفوا أولا ما هو الهدف المطلوب وما الذي تريدون تحقيقه حتى تتمكنوا من تحديد جدول أعمالكم الرياضية. فهل تريدون أن تقللوا من وزنكم؟ أم تريدون أن تحافظوا على رشاقتكم وتتناولوا طعاما صحيا وتحافظوا على صحة قلوبكم؟ أم تريدون أن تزيدوا من مستوى لياقتكم وتتعافوا من بعد الإصابة بمرض ما؟ وبعد أن تتخذوا القرار وتضعوا أهدافكم، التزموا بها حتى تحصلوا على النتائج المرجوة.
ومن أكبر الأخطاء التي يمكن أن تقعوا فيها خلال ممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق وخاصة في الجو البارد هو ارتداء الكثير من الملابس، حيث إن ممارسة التمارين الرياضية تنتج حرارة كافية لجعلكم تشعرون بالدفء بشكل أكبر من الحقيقة. مع ذلك، حينما يبدأ عرقكم في الجفاف، قد تبدؤون في الشعور بالبرد. ولذا من الأفضل ارتداء عدة طبقات من الملابس الخفيفة التي يمكن نزعها حينما تبدؤون في التعرق ثم ارتداؤها مرة أخرى عند الحاجة.
يقول الخبراء إن فصل الخريف هو أفضل وأنسب فصل في فصول السنة للقيام بالتمارين في الهواء الطلق، وتشمل هذه التمارين الركض وركوب الدراجات وصعود الدرج وتسلق الجبال، والقفز بالحبل وغيرها. وكما تعلمون جيدا فإن فوائد التمارين الهوائية لا تعد ولا تُحصى، ومن أهمها تخفيض الوزن وخاصة عند إتباع حمية غذائية صحية، ذلك لأن القيام بالتمارين في الهواء الطلق يؤدي إلى حرق السعرات الحرارية وبالتالي زيادة سرعة عملية الأيض، كما أن التخفيض القليل في الوزن يمكن أن يقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض كأمراض القلب والسكري. ومن ناحية أخرى، تقوي تلك التمارين عضلة القلب بحيث تعمل بكفاءة أكبر، لذلك يجب في أثناء ممارسة التمارين تحقيق الموازَنة بين مدة ممارسة التمرين ووقت الاستراحة لتنظيم نبضات القلب. كما أن ممارسة التمارين الهوائية بانتظام تؤدي إلى تحسين المزاج، وتقوية جهاز المناعة، وزيادة طاقة الجسم الكلية. ولذا إذا أردتم التخفيف من وزنكم، والحصول على قوام رشيق متناسق، فقوموا بأداء أي نوع من أنواع التمارين في الهواء الطلق من التي تفضلونها ، وذلك لمدة لا تقل عن 30 دقيقة خلال 5 أيام في الأسبوع، ويمكن لكم أن تزيدوا الوقت حسب الظروف.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
YoOn-A
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

البلد *: :
الفرقه النسائيه المفضة *: : snsd
المغنية المفضلة : :
المغني المفضل : :
صورتك المفضلة: :
مثل و حكمة : *إنه من المخجل التعثر مرتين بالحجر نفسه.
الجنس : انثى القوس النمر
عدد المساهمات : 83
نقاط : 161
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 20/03/2013
العمر : 19

مُساهمةموضوع: رد: أفضل فصول السنة لممارسة الرياضة   السبت مارس 30, 2013 3:13 pm




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أفضل فصول السنة لممارسة الرياضة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عشاق كوريا و اليابان :: مواضيع عامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: